فنون وأساليب تسعير المبيعات
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
فنون وأساليب تسعير المبيعات
اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي هي قائمة على تحديد توفير متطلبات العمل سواء العمل التنظيمي أو عملية المبيعات في المنظمات والشركات والتي يتم الاعتماد عليها أيضًا في تحديد أسعار المبيعات المطروحة في الأسواق حيث أن السعر يعتبر احد عناصر المزيج التسويقي والذي ينقسم إلى أربعة أقسام وقد نجد أن هناك اختلاف في تسعير المنتجات أو الخدمات المقدمة باختلاف الشريحة المستهدفة من الزبائن والتي تحددها أيضًا أسعار المنافسين وكذلك الفوائد التي يحصدها الزبائن من خلال هذه المنتجات، ومن اجل اختيار التسعير المناسبة لبضاعتك أو مشروعك عليك أولا دراسة السوق وأسعار المنافسين والعمل على حساب تكاليف الإنتاج والتشغيل مثل الرواتب والإيجار والإعلان التي يتوقف على اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
تسعير المنتجات على أساس التكلفة :
من خلال اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يتم التعرف على تسعير المنتج أو الخدمة وفق لتكلفة إنتاج السلعة أو الخدمة التي يتم تقديمها مع إضافة هامش ربحي مثلا كتحديد نسبة مئوية من تكلفة الإنتاج وتختلف هذه العوامل باختلاف حجم السوق ومستوى الدخل عند كل فرد وفي الغالب يتم استخدام هذه الطريقة في السلع التي يتم بيعها أما أن يتم بيعها بسعر الجملة أو بسعر التجزئة والتي تتمثل في السلع الاستهلاكية والتي يكون السعر هو المسيطر الوحيد على ترويج هذا المنتج في السوق والذي يتم على أساسه توفير هذه المنتجات لان قانون السوق قائم على العرض والطلب.
تسعير المنتجات على أساس المنافسين :
تعتمد العديد من الشركات الجديدة أو الشركات التي تعتمد على طرح المنتجات الجديدة في الأسواق على اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في تحديد أسعار المنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال التوافق والتلاؤم مع أسعار المنافسين في السوق سواء اقل أو أكثر وأيضًا الذي يتم عره وفقا لجودة المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وعند التعرض إلى نقص وضع السعر بأن يكون اقل من المنافسين في السوق ويكون بنفس جودتهم أيضًا فهذه الإستراتيجية تساعد بشكل كبير في زيادة مبيعاتك ولكن في المقابل يقلل من فرصة ربحك بالنسبة إلى المنتجات التي يتم بيعها في السوق ولكن تتميز هنا انك تستطيع أن تكتسب ثقة العملاء في منتجاتك واتجاه السوق بأكمله نحوك ويمكن أن يتم ارتفاع السعر تدريجيا إلى أن يصل إلى النسبة الطبيعية له دون مبالغة في الأسعار والذي تحرص على ذلك اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
وكذلك الأمر يتم أيضًا في حالة وضع سعر أعلى من المحدد له والطبيعي في السوق والذي تهدف إليه لزيادة أرباحك لكنه يؤدي هذا الأمر إلى انخفاض نسبة مبيعاتك والتي تؤدي أيضًا إلى فرار العملاء منك والبعد عن منتجاتك مما يجعلك تخسر العملاء الذين يعتبرون أهم عوامل نجاح مشروعك والتي تحددهم أيضًا اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خدامتها في توفيق العملاء وتحفيزهم لشراء منتجاتك عبر خطة إستراتيجية هامة.
تسعير المبيعات وفق للعرض والطلب :
اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تساعدنا على تحديد تسعير المنتج المطروح في الأسواق والذي يتم على نظرية العرض والطلب أو زيادة السلع في السوق أو النقصان، فنجد أن في حالة خفض نسبة المعروضات وقلتها في الأسواق يتم هنا ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ والعكس صحيح أيضًا في حالة زيادة المنتج أيضًا في الأسواق يتم هنا خفض أسعاره لتحفيز الزبائن على عملية الشراء، ومن خلال أمثلة هذه التسعيرات نجد مثلا في ارتفاع أسعار الملابس الخاصة بموسم الشتاء فأنها ترتفع بشكل كبير في الشتاء كما أنها تنخفض بشكل ملحوظ في المواسم الأخرى وكذلك الأمر في أسعار الخضروات والفاكهة فإذا زاد إنتاجها انخفض سعرها وعند تقليل إنتاجها يزداد سعرها بشكل كبير.
تسعير المنتجات على أساس التكلفة :
من خلال اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يتم التعرف على تسعير المنتج أو الخدمة وفق لتكلفة إنتاج السلعة أو الخدمة التي يتم تقديمها مع إضافة هامش ربحي مثلا كتحديد نسبة مئوية من تكلفة الإنتاج وتختلف هذه العوامل باختلاف حجم السوق ومستوى الدخل عند كل فرد وفي الغالب يتم استخدام هذه الطريقة في السلع التي يتم بيعها أما أن يتم بيعها بسعر الجملة أو بسعر التجزئة والتي تتمثل في السلع الاستهلاكية والتي يكون السعر هو المسيطر الوحيد على ترويج هذا المنتج في السوق والذي يتم على أساسه توفير هذه المنتجات لان قانون السوق قائم على العرض والطلب.
تسعير المنتجات على أساس المنافسين :
تعتمد العديد من الشركات الجديدة أو الشركات التي تعتمد على طرح المنتجات الجديدة في الأسواق على اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في تحديد أسعار المنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال التوافق والتلاؤم مع أسعار المنافسين في السوق سواء اقل أو أكثر وأيضًا الذي يتم عره وفقا لجودة المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها، وعند التعرض إلى نقص وضع السعر بأن يكون اقل من المنافسين في السوق ويكون بنفس جودتهم أيضًا فهذه الإستراتيجية تساعد بشكل كبير في زيادة مبيعاتك ولكن في المقابل يقلل من فرصة ربحك بالنسبة إلى المنتجات التي يتم بيعها في السوق ولكن تتميز هنا انك تستطيع أن تكتسب ثقة العملاء في منتجاتك واتجاه السوق بأكمله نحوك ويمكن أن يتم ارتفاع السعر تدريجيا إلى أن يصل إلى النسبة الطبيعية له دون مبالغة في الأسعار والذي تحرص على ذلك اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
وكذلك الأمر يتم أيضًا في حالة وضع سعر أعلى من المحدد له والطبيعي في السوق والذي تهدف إليه لزيادة أرباحك لكنه يؤدي هذا الأمر إلى انخفاض نسبة مبيعاتك والتي تؤدي أيضًا إلى فرار العملاء منك والبعد عن منتجاتك مما يجعلك تخسر العملاء الذين يعتبرون أهم عوامل نجاح مشروعك والتي تحددهم أيضًا اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خدامتها في توفيق العملاء وتحفيزهم لشراء منتجاتك عبر خطة إستراتيجية هامة.
تسعير المبيعات وفق للعرض والطلب :
اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تساعدنا على تحديد تسعير المنتج المطروح في الأسواق والذي يتم على نظرية العرض والطلب أو زيادة السلع في السوق أو النقصان، فنجد أن في حالة خفض نسبة المعروضات وقلتها في الأسواق يتم هنا ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ والعكس صحيح أيضًا في حالة زيادة المنتج أيضًا في الأسواق يتم هنا خفض أسعاره لتحفيز الزبائن على عملية الشراء، ومن خلال أمثلة هذه التسعيرات نجد مثلا في ارتفاع أسعار الملابس الخاصة بموسم الشتاء فأنها ترتفع بشكل كبير في الشتاء كما أنها تنخفض بشكل ملحوظ في المواسم الأخرى وكذلك الأمر في أسعار الخضروات والفاكهة فإذا زاد إنتاجها انخفض سعرها وعند تقليل إنتاجها يزداد سعرها بشكل كبير.
إيثار عرفات- عضو جديد
- تاريخ التسجيل : 28/01/2019المساهمات : 30نقاط التميز : 82الجنس :العمر : 39الأبراج :
رد: فنون وأساليب تسعير المبيعات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر على المشاركة الرائعة والمميزة
بانتظار القادم الاروع ان شاء الله
الف شكر على المشاركة الرائعة والمميزة
بانتظار القادم الاروع ان شاء الله
القلب النابض- مشرف الهواتف والفضائيات
- تاريخ التسجيل : 29/08/2018المساهمات : 1634نقاط التميز : 3364الجنس :العمر : 26الأبراج :
رد: فنون وأساليب تسعير المبيعات
بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ
وُفّيُ أٌنِتُظٌأًرِ جّدًيًدّڳّ أِلّأَرّوّعٌ وِأًلِمًمًيِزَ
لًڳَ مِنٌيّ أٌجَمًلٌ أِلًتَحِيُأٌتِ
وُڳِلً أِلٌتَوَفّيُقٌ لُڳِ يّأِ رٌبِ
وُفّيُ أٌنِتُظٌأًرِ جّدًيًدّڳّ أِلّأَرّوّعٌ وِأًلِمًمًيِزَ
لًڳَ مِنٌيّ أٌجَمًلٌ أِلًتَحِيُأٌتِ
وُڳِلً أِلٌتَوَفّيُقٌ لُڳِ يّأِ رٌبِ
ᴛʜᴇ ʀᴇᴅ ғʟᴏωᴇʀ- نجم ستارديس
- تاريخ التسجيل : 29/08/2018المساهمات : 3052نقاط التميز : 5482الجنس :العمر : 25الأبراج :
رد: فنون وأساليب تسعير المبيعات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات رائع ومواضيع مميز وابداع التي قدمتها لنا
وتسلم الايادي التي ابداعت في هذا المشاركة
اتمنى لك التوفيق ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
معلومات رائع ومواضيع مميز وابداع التي قدمتها لنا
وتسلم الايادي التي ابداعت في هذا المشاركة
اتمنى لك التوفيق ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
New Post- مديرة ستار ديس
- تاريخ التسجيل : 24/08/2018المساهمات : 4133نقاط التميز : 6472الجنس :العمر : 25الأبراج :
مواضيع مماثلة
» من فنون التربية
» من فنون صناعة الحب عند رسول الله
» خبير في التسويق و المبيعات
» طريقة زيادة المبيعات على موقع خمسات
» دراسة .. ارتفاع المبيعات السنوية للهواتف الذكية عالميا
» من فنون صناعة الحب عند رسول الله
» خبير في التسويق و المبيعات
» طريقة زيادة المبيعات على موقع خمسات
» دراسة .. ارتفاع المبيعات السنوية للهواتف الذكية عالميا
سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع
لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى