مراجعة للفصل 383 من Hunter × Hunter || فرار ||
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
مراجعة للفصل 383 من Hunter × Hunter || فرار ||
الفصل 383 : فرار
نعود اليوم لمراجعة فصل جديد من فصول آرك "الرحلة نحو القارة المظلمة"/"حرب الخلافة" .. فصل تضمن سقوط ضحيتين جديدتين .. وبذلك بلغ عدد من تم قتلهم في هذا الآرك حسب إحصائيات موقع ريديت 41 شخصية (2 منهم في المرحاض) .. توغاشي غطى أحداث عدد من الأمراء لكن أميرا واحدا مازال يتحرك في الظل .... ما الذي يخطط له تسيريدنيتش في غرفته الآن يا ترى ..؟
-- -- -- -- -- -- -- -- -- --
يبدأ الفصل 383 بالمأدبة الثانية على سطح السفينة .. وبخلاف المأدبة الأولى التي كانت مجرد حفل عشاء هذه المأدبة ستتضمن عروضا ترفيهية ..
يعلن منشطا السهرة أن سالي سالي سيغيب لأسباب صحية وأن عرضه الذي قال أنه "سيغير العالم" لن يتم عرضه ..
سينريتسو تحدثت عن غياب بنجامين وكاميلا لكن ليس عن المأدبة بل فقط عن العروض، هذا يزيد من نسبة نجاح الخطة الهروب لأن بما أنهما سيكونان ضمن الحضور ..
إيزونافي يبدو ممتعضا من أمر الأمير تايثون بمشاركته في عرض لموسيقى الروك .. لكنه بدا مستمتعا جدا أثناء العرض ..
في غرفة الأمير مارايام أحد الحراس تساءل إن كان خروج الخادمات للمشاركة في أحد عروض المأدبة سيؤثر على خدمة الملكة لأنهن لن يستطعن العودة للغرفة مجددا بما أنها في بعد آخر .. لكن ويلغي رئيس حراس الملكة وضح بأن اختفاء الخدم لن يشكل أي مشكلة بعكس اختفاء الأمير والملكة .. لذلك اعتبر بأن استدعاء الأمير أو الملكة لحدث ما سيجعلهم مضطرين لحظوره تجنبا للشكوك .. ويقول أنه يتمنى لو أن بإمكانهم أن يبقوا معزولين طوال الرحلة تجنبا لمكائد بقية الأمراء ..
بيسكيت تتفق مع ويلغي، وتقترح أن يتم ترك بعض الأشخاص من حراس موموزي في الغرفة 1013 .. نذكر أن موموزي كانت قد تعرضت للاغتيال .. وتم القبض على المشتبه بهم .. وقبل ذلك كانت الملكة قد أخذت الصيادين الذين كانوا يحرسون موموزي وكلفتهم بحراسة مارايام ومنهم كان هانزو .. بيسكي تقترح الآن أن يتم ارسال هؤلاء الصيادين إلى الغرفة الفارغة .. فكما نذكر أيضا .. هانزو عندما غادر غرفة مارايام لاغتيال قاتل موموزي عندما عاد وجدها فارغة تماما .. لذلك وحتى لا تثار الشبهات تقترح بيسكيت أن يتم إرسال بعض الخدم لإيهام الآخرين بأن الأمير مايزال في غرفته .. وبذلك سيبقى الصيادون الذين كلفوا بمراقبة موموزي في الغرفة الحقيقية الفارغة مع الخادمات اللاتي تم إرسالهن لتأدية عرض في المأدبة، وفي الغرفة التي صنعها وحش مارايام سيتواجد باقي الحراس بقيادة بيسكي مع باقي الخادمات للاعتناء بالأمير والملكة .. ويلغي لا يستطيع إخفاء إعجابه بالعجوز بيسكيت ..
بعد انتهاء عرض كيني يتم تقديم سينريتسو على أنها "صيادة موسيقى" وأن باستطاعتها العزف على جميع الآلات .. لكنها ستعزف على الفلوت بما أنه تخصصها الأول ..
يظهر كيني في الخلفية وهو يضع سدادت لأذنيه ..
ثم تظهر التوأمان وهما تضعان سمعات لموسيقى مختلفة حتى لا تتأثرا بلحن سينريتسو ..
قدرة سينريتسو التي تستطيع أن تنقل الآخرين إلى مكان هادئ .. ظهرت سابقا في الانمي ..
النسخة القديمة ..
النسخة الجديدة ..
من تفضلون أكثر الجديدة أم القديمة ..؟
أحدهم دمج الأوست مع صور الفصل الحالي لتقريب أجواء الأنمي .. هنا ..
لكن يبدو أنه سينريتسو استطاعت تطوير قدرتها لتعمل على مدى 3 دقائق كاملة وهي مدة طويلة نسبيا ..
بعد ذلك تظهر اللوحة الرائعة التي رسمها توغاشي في هذا الفصل .. رسمة فخمة تغني عن أي تعليق ..
اللوحة الرائعة
يظهر لنا الأمراء بالترتيب من الأول إلى التاسع باستثناء الثامن سالي سالي .. لم يظهر كل من ماريام و وابل .. بيسكي تحدثت عن غياب مارايام لكن ماذا عن وابل..؟
الجنود خارج القاعة فقدوا وعيهم ويظهر كيني وهو يقود الفتاتين نحو مكان قوارب النجاة .. ويرافق ذلك المشهد حوار داخلي لكيني وأيضا لسينريتسو التي ماتزال تعزف .. كيني يعطي التعليمات للتوأمين .. الخطة الرئيسية هي الهرب عن طريق قارب النجاة .. والخطة البديلة هي بوابة الوحش .. لماذا لم يختر أن يهربا عن طريق البوابة من البداية..؟
لأنهما لو قررا أن يهربا من البوابة منذ البداية ولم تنجح البوابة في إرسالهما خارج السفينة فإنهما حينها لن يملكا الوقت للاتجاه نحو القارب .. وحتى لو وصلا للقارب فإنهما في حال واجها خطرا فلن يستطيعا النجاة منه لأن القدرة يمكن أن تستعمل مرة واحدة فقط .. لذلك تم تركها كخيار أخير .. فلو نجحا بالهرب عبر القارب فسيكون ذلك ممتازا .. ولو واجههما خطر فسيستخدمان القدرة للهرب .. ولو لم تنجح القدرة في توجيههما خارج السفينة فإنها على الأقل ستنجح في إعادتهما إلى غرفتهما .. مما يعني النجاة مع إمكانية التفكير في خطة أخرى لاحقا ..
كيني يودع الفتاتين بابتسامة مطمئنة .. تنطلق مركبة النجاة بأقصى سرعة .. كيني يجهز مسدسه على وضع الإطلاق .. يظهر لنا توغاشي فلاش باك للحوار الذي دار بينه وبين سينيرتسو ولم نسمعه حينها .. كيني كان يعلم سينريتسو بأنه سينتحر بعد أن يساعد الفتاتين على الهرب لأنه لم يعد يحس بطعم الحياة بعد أن فقد زوجته وابنته .. وهو بذلك يريد أن يتحمل مسؤولية كل ما حدث وأن يقع اللوم عليه حتى لا تتحمل الجمعية أو الفتاتان أو سينريتسو اللوم .. سيكون من السهل أن يقول الجميع بأنه هو من خطط لكل شيء حتى يفلتوا من العقاب وبما أنه ميت فلن يكون بوسع المحكمة التأكد من أي شيء ..
لكن هل ستنجوا سينريتسو بدون عقاب خصوصا وأن الجميع أصبح يعلم أنها صيادة موسيقى وأنها استخدمت الفلوت للتلاعب بهم وعزلهم عن العالم ..؟ ربما يكون ذلك ممكنا لو ادعت أنها كانت تحت قدرة تحكم استخدمها كيني .. وحتى الجمعية لن تكون مسؤولة وستقول أنه كان مجرد عمل فردي من كيني لا علاقة له بالجمعية ..
يوضح لنا توغاشي فلاش باك آخر .. هذه المرة عن حوار سينريتسو مع تابع ميزايستوم .. يوضح توغاشي أن أي كلام بين صيادين يبدأ بالأرقام يكون المقصود منه أنه كلام مشفر وأن المستمع عليه أن يفك الشيفرة لفهم الرسالة الحقيقية داخل الكلام ..
مضمون الكلام العام لميزاي كان يحمل أوامر لسينريتسو بمنع الفتاتين من الهرب بأي وسيلة كانت .. لكن الرسالة المشفرة كانت تحمل عكس ذلك المعنى .. الموضوع تم توضيحه في السبويلر الكتابي(وفي منتديات أجنبية) ولم يكن من استنتاجي الشخصي .. المقصود من الرقم 13:44 هو اختيار العبارات 1 و3 و4 و4 من كل مقطع من كلام ميزاي .. وطبعا هذا كان ليكون أوضح باللغة اليابانية الأصلية .. لأنه في الانجليزية أو العربية قد يكون ترتيب الجمل مختلفا .. لكن يمكن أن يتم نقل المعنى المقصود بالرسال المشفرة ..
باليابانية ميزايستوم أرسل 4 عبارات .. وهي بهذا الشكل :
[カチョウ、フウゲツ両王子の]/言動には/不自然な/点が多く/警戒を/要する
何らかの/方法で/[逃走を]/画策している/可能性が/極めて高い
警護と/並行し/逃走防止にも/[全力で]/当たれ
お前は/責任者の/キーニを/[サポートしろ!]
الآن، 13:44 تشير إلى الأجزاء من تلك العبارات في حال تم تفكيكها بالترتيب من اليسار إلى اليمين 1-3-4-4.. الجزء الأول من العباراة الأولى .. الجزء الثالث من العباراة الثانية .. الجزء الرابع من العبارة الثالثة .. والجزء الرابع من العباراة الرابعة ..
إذن، عندما نجمع هذه الأجزاء الأربعة نحصل على عباراة ..
[カチョウ、フウゲツ両王子の][逃走を][全力で][サポートしろ!]
الأميرتان كاشو وفوجيتسو ... تخططان للهرب .. قم بكل ما تستطيع .. لتوفير الدعم لهما ..
ترجمة فيز الرسمية وقعت في الفخ وحولت 13:44 إلى 1:44 .. قامت بتحويل التوقيت من "24" إلى "12" لكنها أفسدت مغزى الرسالة تماما ..
تابع ميزاي اقترح على سينريتسو أن يكرر الأوامر .. وهذا يلمح إلى أنها كانت تتضمن رسالة مشفرة تحتاج لحفظ كل الجمل بنفس ترتيب الكلمات .. لكن سينريتسو أجابت بأنها قد فهمت ..
كاشو بدأت تلمح المخرج الذي يقود لخارج الحوت العملاق، السعادة تغمر الفتاتين بنجاح خطتهما بدون أي أخطاء، وهما متأكدتان بأنهما لن يفترقا بعد الآن ..
بمجرد أن عبرت المركبة حدود السفينة أحست كاشو إحساس مريع .. اكتشفت كاشو أن مغادرة السفينة مستحيلة وأنها تعني الموت .. أيدي غريبة ظهرت داخل المركبة ..
ذكرني ذلك المشهد بإحدى المشاهد الكلاسيكية لمتابعي الأنمي ..(مشهد تكرر في كل حلقات أول آرك من الأنمي)
هذا المشهد ..
وأيضا قرأت أحد الأجانب وضع تشبيها ممتازا للمشهد ككل وللإحساس الناجم عن تلك الأيدي .. وهو مشهد من الموسم البارت الثالث لسلسلة جوجو .. وكما تعلمون توغاشي أحد المعجبين بتلك المانجا ..
المشهد حرق لأنمي جوجو ..
ماهو مصدر تلك الأيدي ..؟ هناك نظريتان .. الأولى قد تكون تلك قدرة الملك ناسوبي.. بما أن وحشه يملك عددا كبيرا من الأيدي .. وربما قدرته تتلخص في حصار مجال معين وقتل كل من يخرج منه .. والملك أحاط الحوت بأكمله بقدرته لذلك فكل من يحاول المغادرة سيموت عن طريق تلك الأيدي .. أو أنه فعل قدرته فقط على المخارج في السفينة ..
النظرية الثانية هي الجرة، ربما الجرة هي التي فعلت تلك الأيدي حتى تمنع الأختين من الانسحاب ..
وكما أشرت في انطباع سابق ..
اقتباس:
لذلك ربما وبعد ظهور الوحوش الجميع ملزم بالبقاء في مجال محدد إلى حين نهاية الحرب ونجاة وحش أمير واحد .. وسفينة الحوت هي بمثابة جرة تحتضن حشرات سامة التي هي وحوش الأمراء ..
كاشو تطلب من أختها أن تفتح بوابة الإنتقال بأقصى سرعة .. تنجح فوجيتسو في فتح البوابة وبعد ان تدخل مباشرة يغلق الباب،(يبدو أن كاشو هي من أغلقته حتى لا تتعرض فوجيتسو للأذى من الأيدي)، بعد لحظات تفتح البوابة لتظهر خلفها كاشو وهي تبتسم والأيدي قد اختفت بالفعل .. تقوم كاشو بطمأنة فوجيتسو وتخبرها بأن عليهما العودة للسفينة ومحاولة التفكير في طريقة أخرى .. فوجيتسو تحس بالاطمئنان بعد عودة اختها التي ظنت لوهلة أنها فقدتها إلى الأبد ..
توغشي يعرض صورة لمركبة النجاة تتقاذفها أمواج المحيط الواسع ..
يبدأ بعدها في شرح حول وحشي كاشو وفوجيتسو .. نظرا لكون الشقيقتين مقربتين فإن وحشيهما كلاهما من نوع التعاون المشترك .. أي أن كلا من الوحشين مرتبط بكلا الأميرتين .. وحش فوجيتسو عرفنا أنه يعطي فوجيتسو إمكانية فتح بوابة الذهاب ويعطي لكاشو القدرة على فتح بوابة العودة ..
تظهر لقطة أخرى للمركبة التائهة في المحيط .. قبل أن يتم شرح قدرة وحش كاشو، إسم القدرته هو "من دونك" (وهو بالمناسبة إسم لأغنية للفرقة المفضلة لتوغاشي والتي أشار لها أيضا بهذه الصورة).. تقوم القدرة على أخذ شكل أول من يموت من التوأمين والبقاء بجانب الأخرى وحمايتها .. بمعنى أنه إذا ماتت فوجيتسو فإنها سيأخذ شكلها وسيستمر في دعم كاشو .. وإذا ماتت كاشو ... فسيأخذ شكلها ويستمر في مساعدة ودعم أختها .. لكن هناك من يتساءل .. من أين يأتي الوحش بطاقته ..؟ الجواب هناك ليس صعبا .. فقد شاهدنا ذلك مع قدرة الأميرة كاميلا .. والتي يعتمد ظهور وحشها على تفعيل شرط موتها ..
أي أن الوحش يتغذى من ذلك الشرط ... نفس الأمر حول وحش كاشو يتغذى من شرط الموت .. هذا سيجعلنا ننتظر الكثير من هذا الوحش بما أن النين بعد الموت يكون أقوى وقد يجعل فوجيتسو تستمر لوقت أطول .. لكن هناك من يظن بأن توغاشي قد يقضي عليها سريعا حتى يتجنب مشاكل إضافية حول شروط وحش النين ذاك وطريقة عمل قدرته .. لكنني لا أتوقع ذلك .. فأنا أرى أن توغاشي يحب تلك التعقيدات بل يبحث عنها ويتعمد الوصول إليها لأنه دائما يجد مخرج لا يخطر على بال أحد ويفصل في القدرات إلى أن يجعلها منطقية ومقنعة للجميع ..
في آخر الفصل يظهر المشهد الأليم .. مشهد موت كاشو وعيناها شاخصتان ..
لكن كانت طوال الوقت في تلك المركبة التي تتقاذفها أمواج المحيط الواسع ..
توغاشي أظهر عبقريته في التأليف في هذا الفصل .. فلا أحد منا كان يتوقع أنه سيتعاطف لهذه الدرجة مع شخصية ظهرت في هذا الآرك الجديد ولم يتجاوز حجم ظهورها إجمالا 20 أو 30 صفحة .. شخصية كنت شخصيا أتوقع موتها في هذا الفصل .. ولا أحد كان يرشحها للصمود طويلا في الحرب .. لكن توغا أجاد العزف على وتر العواطف، ما جعلنا نحزن على فراق كاشو إضافة إلى بناء شخصيتها المميز هو طريقة عرض موتها .. وكيف أن توغاشي تلاعب بنا في الصفحات الأخيرة .. حزن ثم سعادة ثم توتر ثم رعب ثم إحباط ثم أسى ثم ترقب ثم اطمئنان ثم سعادة ثم ترقب ارتياح ثم صفعة مدوية .. هذه التقلابات التي عشناها في آخر ثلاث صفحات كانت في مؤثرة جدا من الناحية النفسية .. انتحار كيني ثم النجاح في الهروب ثم الإحساس الغريب الذي شعرت به كاشو ثم ظهور الأيدي ثم فتح البوابة ثم اغلاقها قبل عبور كاشو ثم فتحها مجددا ثم دخول كاشو ثم ظهور المركب ثم عودة التوأمين للغرفة .. وأخيرا ظهور جثة كاشو ....
ويضاف إلى كل ذلك، الشعور النهائي بعدم الإرتياح وهو الذي استقر في نفوس القراء بعد معرفة أن الشخص الذي تظن فوجيتسو أنه اختها العزيزة ليس سوى وحش متقمّص .... وأنها ستكتشف عاجلا أو آجلا أنه مجرد وحش مقلّد ونسخة مزيّفة .. لكن قبل أن تكتشف ذلك ستعيش في خدعة كبيرة ..
الأمر الآخر الذي جعلنا نحس بالأسى نهاية الفصل هو كيني ..
الرجل الذي وضع حياته على المحك وضحى بنفسه عن طيب خاطر لإنقاذ طفلتين بريئتين انتهى به المطاف أن ذهبت تضحيته بدون أن تقدم أي إفادة .. بل إن النتيجة النهائية كانت أسوء مما كان عليه الحال قبل محاولة الهروب بما أن كاشو قد ودعت .. والمحزن في الموضوع هو أن كيني مات وهو يظن أنه وفي أسوء الأحوال ستستخدم الفتاتان القدرة للعودة لغرفتهما .. وأنه خطط لكل الاحتمالات وأن لا مجال للفشل ولوجود أي ضحايا باستثناءه .. كم أشفق على كيني المسكين ..
وفي مشهد آخر يحزن القلب، لم يلاحظه أغلبنا(قرأته في تمبلر) .. لقطة مرت مرور الكرام في بداية الفصل .. في حوار بين كاتشو وفوجيتسو حيث تقول فوجيتسو "ألست متوترة يا كا-تشين" تجيبها أختها "ليس كثيرا" .. "لست من النوع الذي يفكر في الفشل" .. ثم يظهر لنا يد ترتعش من التوتر أو الخوف .. بديهيا استنتجنا أنها يد فوجيتسو المتوترة .. لكن لو ركزنا جيدا في الصورة .. .. أليست هذه يد كاتشو ..؟ هي يد يسرى .. إذن، من يقف على يسار الآخر في الصورة .. فوجيتسو تقف على يسار كاتشو .. لذلك تلك اليد هي يد كاتشو .. .. كاتشو تخبر فوجيتسو أن كل شيء على ما يرام .. ولكن يدها ترتعش، فوجيتسو تعلم أن كاتشو تتظاهر بالقوة من أجل أن تطمئنها .. الكثير من الأسى ..
المحرر كان معه كل الحق عندما قال أنه بكى أثناء قراءة الفصل ..
اقتباس:
انعكاسات هذا الحدث ستكون مؤثرة جدا .. أولا بمعرفة استحالة الهروب من السفينة .. ما يعني أن كورابيكا سيعيد النظر في فكرة تهير الملكة وبنتها وسيبني خططه المستقبلية حول حماية الأمراء الصغار إلى حين الوصول للقارة الجديدة على أقل تقدير .. وهذا قد يعجل من تفعيل التحالفات بشكل رسمي .. هناك توقع جميل قرأته عن فكرة نقل الأمراء الصغار إلى غرفة مارايام في البعد الآخر ..هذا خيار ممتاز سيجنبهم شر الاغتيالات .. لكن هل هناك إمكانية لدخول الغرفة حاليا .. لأن الوحيد الذي غادر وعاد هو هانزو وذلك لأن جسده بقي في الغرفة .. لكن ربما إن غادر مارايام الغرفة فإن التأثير يزول مؤقتا وحينها يمكن إدخال الأمراء الأطفال إليها .. ولكن خروج مارايام يهدد حياته لأنه لن يكون محميا خارجها ..
وهل ستوافق الملكة السابعة "الحقيرة" على استضافة من يعتبرون منافسين لابنها على العرش ..؟ وهل تلك الغرفة محصنة إلى هذا الحد ..؟ صحيح أنه لا يوجد طريقة للعبور للبعد الآخر ..
لكن مستخدم القدرة ما يزال موجودا في الغرفة الاصلية وهو ذلك الوحش التنين .. وهناك احتمال أنه يمكن هزيمته أو قتله وبذلك إيقاف تفعيل قدرته .. ماذا لو حدث ذلك فعلا ..؟ وتحرك وحش كاشو لقتل مارايام أو وابل بما أنهما يعتبران تهديدين لفوجيتسو باعتبارهما مشاركين في الحرب ..
من ناحية أخرى لن تمر فعلة سينريستو مرور الكرام .. خصوصا من الأمراء الكبار .. بنجامين قد يعود ليضع التخلص من فوجيتسو على رأس أولوياته .. لأنها المرة الثانية التي تحاول فيها الهرب .. وأيضا وبعد تأكد عدم وجود إمكانية للهروب فإنها ستفكر في المشاركة في الحرب .. وقدرتها تلك قد تشكل خطورة على الجميع في حال تحالفت مع امراء آخرين .. لذلك هي الآن أصبحت محط الأنظار ..
حتى الآن ليس هناك دليل على أن المأدبة قد انتهت .. ربما الفصل القادم سيشهد مناوشات داخل تلك القاعة الكبرى .. وقد تكون هناك اتهامات من الأمراء للجمعية بالتدخل في الحرب .. وعندها سيتم الكشف عن موت كيني وسيقومون بتحميله للقضية بكاملها .. يا سلام لو تدخل العناكب في وقت كهذا ..
كذلك نحن لا نعلم حتى الآن كيف تقمص الوحش شخصية كاشو .. حتى أن فوجيتسو نفسها لم تشك في ذلك .. وردة فعله كان شبيهة تماما بما يمكن أن تقوم به كاشو في ذلك الموقف .. تقليده متقن .. لكن هل من الممكن أنه يملك جزءً من شخصيتها بما أنه أصلا صنع من هالتها .. لكن بخصوص الجانب الجسدي هل يمكن تمييز الوحش عن كاشو .. خصوصا من سينريتسو وموضوع ضربات القلب .. هل يملك قدرات إضافية وهل يستطيع فتح بوابة العودة ..؟ لا نستطيع أن نجزم بذلك الآن لأن كل الاحتمالات واردة .. صحيح أن الأمر حزين وكئيب لكن ذلك الوحش يمكن يقدم عونا كبيرا لفوجيتسو .. وفي النهاية يبقى موت إحداهما أفضل من موتهما معا ..(يحاول أن يواسي نفسه)..
هناك قضية أخرى لا يجب نسيانها وهي عن تلك التوابيت التي وضعت موموزي في أحدها .. الآن يبدو أن جثة كاشو قد جرفتها الأمواج بعيدا .. هذا قد يؤثر على خطة الملك المجهولة .. قد تكون هناك احتمالية لاستعادة ذلك المركب لكن المشكلة هي في عدم معرفتهم بموت كاشو بعد .. وربما يطول الأمر لمدة تكفي لابتعاده عن الأنظار وفقدانه إلى الأبد .. أو ربما هم سيستعيدون المركب للتأكد من عدم هروب أي شخص آخر مثلا ..
هذا الفصل انتهى بموت شخصيتين .. أمير وحارس صياد .. ومنذ عودة توغاشي وخلال ثلاث فصول ماتت 3 شخصيات .. بمعدل شخصية في كل فصل .. معدل محترم جدا .. من تتوقعون أن يموت في الفصل القادم ..؟
خطاطة تلخص أهم الأحداث حتى آخر فصل ..
الخطاطة
منقول
نعود اليوم لمراجعة فصل جديد من فصول آرك "الرحلة نحو القارة المظلمة"/"حرب الخلافة" .. فصل تضمن سقوط ضحيتين جديدتين .. وبذلك بلغ عدد من تم قتلهم في هذا الآرك حسب إحصائيات موقع ريديت 41 شخصية (2 منهم في المرحاض) .. توغاشي غطى أحداث عدد من الأمراء لكن أميرا واحدا مازال يتحرك في الظل .... ما الذي يخطط له تسيريدنيتش في غرفته الآن يا ترى ..؟
-- -- -- -- -- -- -- -- -- --
يبدأ الفصل 383 بالمأدبة الثانية على سطح السفينة .. وبخلاف المأدبة الأولى التي كانت مجرد حفل عشاء هذه المأدبة ستتضمن عروضا ترفيهية ..
يعلن منشطا السهرة أن سالي سالي سيغيب لأسباب صحية وأن عرضه الذي قال أنه "سيغير العالم" لن يتم عرضه ..
سينريتسو تحدثت عن غياب بنجامين وكاميلا لكن ليس عن المأدبة بل فقط عن العروض، هذا يزيد من نسبة نجاح الخطة الهروب لأن بما أنهما سيكونان ضمن الحضور ..
إيزونافي يبدو ممتعضا من أمر الأمير تايثون بمشاركته في عرض لموسيقى الروك .. لكنه بدا مستمتعا جدا أثناء العرض ..
في غرفة الأمير مارايام أحد الحراس تساءل إن كان خروج الخادمات للمشاركة في أحد عروض المأدبة سيؤثر على خدمة الملكة لأنهن لن يستطعن العودة للغرفة مجددا بما أنها في بعد آخر .. لكن ويلغي رئيس حراس الملكة وضح بأن اختفاء الخدم لن يشكل أي مشكلة بعكس اختفاء الأمير والملكة .. لذلك اعتبر بأن استدعاء الأمير أو الملكة لحدث ما سيجعلهم مضطرين لحظوره تجنبا للشكوك .. ويقول أنه يتمنى لو أن بإمكانهم أن يبقوا معزولين طوال الرحلة تجنبا لمكائد بقية الأمراء ..
بيسكيت تتفق مع ويلغي، وتقترح أن يتم ترك بعض الأشخاص من حراس موموزي في الغرفة 1013 .. نذكر أن موموزي كانت قد تعرضت للاغتيال .. وتم القبض على المشتبه بهم .. وقبل ذلك كانت الملكة قد أخذت الصيادين الذين كانوا يحرسون موموزي وكلفتهم بحراسة مارايام ومنهم كان هانزو .. بيسكي تقترح الآن أن يتم ارسال هؤلاء الصيادين إلى الغرفة الفارغة .. فكما نذكر أيضا .. هانزو عندما غادر غرفة مارايام لاغتيال قاتل موموزي عندما عاد وجدها فارغة تماما .. لذلك وحتى لا تثار الشبهات تقترح بيسكيت أن يتم إرسال بعض الخدم لإيهام الآخرين بأن الأمير مايزال في غرفته .. وبذلك سيبقى الصيادون الذين كلفوا بمراقبة موموزي في الغرفة الحقيقية الفارغة مع الخادمات اللاتي تم إرسالهن لتأدية عرض في المأدبة، وفي الغرفة التي صنعها وحش مارايام سيتواجد باقي الحراس بقيادة بيسكي مع باقي الخادمات للاعتناء بالأمير والملكة .. ويلغي لا يستطيع إخفاء إعجابه بالعجوز بيسكيت ..
بعد انتهاء عرض كيني يتم تقديم سينريتسو على أنها "صيادة موسيقى" وأن باستطاعتها العزف على جميع الآلات .. لكنها ستعزف على الفلوت بما أنه تخصصها الأول ..
يظهر كيني في الخلفية وهو يضع سدادت لأذنيه ..
ثم تظهر التوأمان وهما تضعان سمعات لموسيقى مختلفة حتى لا تتأثرا بلحن سينريتسو ..
قدرة سينريتسو التي تستطيع أن تنقل الآخرين إلى مكان هادئ .. ظهرت سابقا في الانمي ..
النسخة القديمة ..
النسخة الجديدة ..
من تفضلون أكثر الجديدة أم القديمة ..؟
أحدهم دمج الأوست مع صور الفصل الحالي لتقريب أجواء الأنمي .. هنا ..
لكن يبدو أنه سينريتسو استطاعت تطوير قدرتها لتعمل على مدى 3 دقائق كاملة وهي مدة طويلة نسبيا ..
بعد ذلك تظهر اللوحة الرائعة التي رسمها توغاشي في هذا الفصل .. رسمة فخمة تغني عن أي تعليق ..
اللوحة الرائعة
يظهر لنا الأمراء بالترتيب من الأول إلى التاسع باستثناء الثامن سالي سالي .. لم يظهر كل من ماريام و وابل .. بيسكي تحدثت عن غياب مارايام لكن ماذا عن وابل..؟
الجنود خارج القاعة فقدوا وعيهم ويظهر كيني وهو يقود الفتاتين نحو مكان قوارب النجاة .. ويرافق ذلك المشهد حوار داخلي لكيني وأيضا لسينريتسو التي ماتزال تعزف .. كيني يعطي التعليمات للتوأمين .. الخطة الرئيسية هي الهرب عن طريق قارب النجاة .. والخطة البديلة هي بوابة الوحش .. لماذا لم يختر أن يهربا عن طريق البوابة من البداية..؟
لأنهما لو قررا أن يهربا من البوابة منذ البداية ولم تنجح البوابة في إرسالهما خارج السفينة فإنهما حينها لن يملكا الوقت للاتجاه نحو القارب .. وحتى لو وصلا للقارب فإنهما في حال واجها خطرا فلن يستطيعا النجاة منه لأن القدرة يمكن أن تستعمل مرة واحدة فقط .. لذلك تم تركها كخيار أخير .. فلو نجحا بالهرب عبر القارب فسيكون ذلك ممتازا .. ولو واجههما خطر فسيستخدمان القدرة للهرب .. ولو لم تنجح القدرة في توجيههما خارج السفينة فإنها على الأقل ستنجح في إعادتهما إلى غرفتهما .. مما يعني النجاة مع إمكانية التفكير في خطة أخرى لاحقا ..
كيني يودع الفتاتين بابتسامة مطمئنة .. تنطلق مركبة النجاة بأقصى سرعة .. كيني يجهز مسدسه على وضع الإطلاق .. يظهر لنا توغاشي فلاش باك للحوار الذي دار بينه وبين سينيرتسو ولم نسمعه حينها .. كيني كان يعلم سينريتسو بأنه سينتحر بعد أن يساعد الفتاتين على الهرب لأنه لم يعد يحس بطعم الحياة بعد أن فقد زوجته وابنته .. وهو بذلك يريد أن يتحمل مسؤولية كل ما حدث وأن يقع اللوم عليه حتى لا تتحمل الجمعية أو الفتاتان أو سينريتسو اللوم .. سيكون من السهل أن يقول الجميع بأنه هو من خطط لكل شيء حتى يفلتوا من العقاب وبما أنه ميت فلن يكون بوسع المحكمة التأكد من أي شيء ..
لكن هل ستنجوا سينريتسو بدون عقاب خصوصا وأن الجميع أصبح يعلم أنها صيادة موسيقى وأنها استخدمت الفلوت للتلاعب بهم وعزلهم عن العالم ..؟ ربما يكون ذلك ممكنا لو ادعت أنها كانت تحت قدرة تحكم استخدمها كيني .. وحتى الجمعية لن تكون مسؤولة وستقول أنه كان مجرد عمل فردي من كيني لا علاقة له بالجمعية ..
يوضح لنا توغاشي فلاش باك آخر .. هذه المرة عن حوار سينريتسو مع تابع ميزايستوم .. يوضح توغاشي أن أي كلام بين صيادين يبدأ بالأرقام يكون المقصود منه أنه كلام مشفر وأن المستمع عليه أن يفك الشيفرة لفهم الرسالة الحقيقية داخل الكلام ..
مضمون الكلام العام لميزاي كان يحمل أوامر لسينريتسو بمنع الفتاتين من الهرب بأي وسيلة كانت .. لكن الرسالة المشفرة كانت تحمل عكس ذلك المعنى .. الموضوع تم توضيحه في السبويلر الكتابي(وفي منتديات أجنبية) ولم يكن من استنتاجي الشخصي .. المقصود من الرقم 13:44 هو اختيار العبارات 1 و3 و4 و4 من كل مقطع من كلام ميزاي .. وطبعا هذا كان ليكون أوضح باللغة اليابانية الأصلية .. لأنه في الانجليزية أو العربية قد يكون ترتيب الجمل مختلفا .. لكن يمكن أن يتم نقل المعنى المقصود بالرسال المشفرة ..
باليابانية ميزايستوم أرسل 4 عبارات .. وهي بهذا الشكل :
[カチョウ、フウゲツ両王子の]/言動には/不自然な/点が多く/警戒を/要する
何らかの/方法で/[逃走を]/画策している/可能性が/極めて高い
警護と/並行し/逃走防止にも/[全力で]/当たれ
お前は/責任者の/キーニを/[サポートしろ!]
الآن، 13:44 تشير إلى الأجزاء من تلك العبارات في حال تم تفكيكها بالترتيب من اليسار إلى اليمين 1-3-4-4.. الجزء الأول من العباراة الأولى .. الجزء الثالث من العباراة الثانية .. الجزء الرابع من العبارة الثالثة .. والجزء الرابع من العباراة الرابعة ..
إذن، عندما نجمع هذه الأجزاء الأربعة نحصل على عباراة ..
[カチョウ、フウゲツ両王子の][逃走を][全力で][サポートしろ!]
الأميرتان كاشو وفوجيتسو ... تخططان للهرب .. قم بكل ما تستطيع .. لتوفير الدعم لهما ..
ترجمة فيز الرسمية وقعت في الفخ وحولت 13:44 إلى 1:44 .. قامت بتحويل التوقيت من "24" إلى "12" لكنها أفسدت مغزى الرسالة تماما ..
تابع ميزاي اقترح على سينريتسو أن يكرر الأوامر .. وهذا يلمح إلى أنها كانت تتضمن رسالة مشفرة تحتاج لحفظ كل الجمل بنفس ترتيب الكلمات .. لكن سينريتسو أجابت بأنها قد فهمت ..
كاشو بدأت تلمح المخرج الذي يقود لخارج الحوت العملاق، السعادة تغمر الفتاتين بنجاح خطتهما بدون أي أخطاء، وهما متأكدتان بأنهما لن يفترقا بعد الآن ..
بمجرد أن عبرت المركبة حدود السفينة أحست كاشو إحساس مريع .. اكتشفت كاشو أن مغادرة السفينة مستحيلة وأنها تعني الموت .. أيدي غريبة ظهرت داخل المركبة ..
ذكرني ذلك المشهد بإحدى المشاهد الكلاسيكية لمتابعي الأنمي ..(مشهد تكرر في كل حلقات أول آرك من الأنمي)
هذا المشهد ..
وأيضا قرأت أحد الأجانب وضع تشبيها ممتازا للمشهد ككل وللإحساس الناجم عن تلك الأيدي .. وهو مشهد من الموسم البارت الثالث لسلسلة جوجو .. وكما تعلمون توغاشي أحد المعجبين بتلك المانجا ..
المشهد حرق لأنمي جوجو ..
ماهو مصدر تلك الأيدي ..؟ هناك نظريتان .. الأولى قد تكون تلك قدرة الملك ناسوبي.. بما أن وحشه يملك عددا كبيرا من الأيدي .. وربما قدرته تتلخص في حصار مجال معين وقتل كل من يخرج منه .. والملك أحاط الحوت بأكمله بقدرته لذلك فكل من يحاول المغادرة سيموت عن طريق تلك الأيدي .. أو أنه فعل قدرته فقط على المخارج في السفينة ..
النظرية الثانية هي الجرة، ربما الجرة هي التي فعلت تلك الأيدي حتى تمنع الأختين من الانسحاب ..
وكما أشرت في انطباع سابق ..
اقتباس:
عنوان الفصل 349 في أغلب الترجمات العربية كان "تسميم".. ولكنه غير دقيق، العنوان أصله كلمة صينية "蟲毒" "Kodoku" "كودوكو".. وهو مصطلح يرمز لنوع من التسميم عن طريق السحر، ومن أجل صنع هذا الـ"كودوكو" يقوم السحرة بخلط عدد من الحشرات السامة في جرة، تبدأ الحشرات في قتل بعضها إلى أن تبقى حشرة واحدة،... تلك الحشرة يستخرج سمها لتسميم الشخص المراد وضع "اللعنة" عليه من أجل التحكم به أو تنحيسه أو قتله.. وبقية الحشرات الميتة قد تستخدم كـ"سحر للحظ الجيد" وتمنح الشخص الذي يقوم بتلك الطقوس ثروة عظيمة .. |
كاشو تطلب من أختها أن تفتح بوابة الإنتقال بأقصى سرعة .. تنجح فوجيتسو في فتح البوابة وبعد ان تدخل مباشرة يغلق الباب،(يبدو أن كاشو هي من أغلقته حتى لا تتعرض فوجيتسو للأذى من الأيدي)، بعد لحظات تفتح البوابة لتظهر خلفها كاشو وهي تبتسم والأيدي قد اختفت بالفعل .. تقوم كاشو بطمأنة فوجيتسو وتخبرها بأن عليهما العودة للسفينة ومحاولة التفكير في طريقة أخرى .. فوجيتسو تحس بالاطمئنان بعد عودة اختها التي ظنت لوهلة أنها فقدتها إلى الأبد ..
توغشي يعرض صورة لمركبة النجاة تتقاذفها أمواج المحيط الواسع ..
يبدأ بعدها في شرح حول وحشي كاشو وفوجيتسو .. نظرا لكون الشقيقتين مقربتين فإن وحشيهما كلاهما من نوع التعاون المشترك .. أي أن كلا من الوحشين مرتبط بكلا الأميرتين .. وحش فوجيتسو عرفنا أنه يعطي فوجيتسو إمكانية فتح بوابة الذهاب ويعطي لكاشو القدرة على فتح بوابة العودة ..
تظهر لقطة أخرى للمركبة التائهة في المحيط .. قبل أن يتم شرح قدرة وحش كاشو، إسم القدرته هو "من دونك" (وهو بالمناسبة إسم لأغنية للفرقة المفضلة لتوغاشي والتي أشار لها أيضا بهذه الصورة).. تقوم القدرة على أخذ شكل أول من يموت من التوأمين والبقاء بجانب الأخرى وحمايتها .. بمعنى أنه إذا ماتت فوجيتسو فإنها سيأخذ شكلها وسيستمر في دعم كاشو .. وإذا ماتت كاشو ... فسيأخذ شكلها ويستمر في مساعدة ودعم أختها .. لكن هناك من يتساءل .. من أين يأتي الوحش بطاقته ..؟ الجواب هناك ليس صعبا .. فقد شاهدنا ذلك مع قدرة الأميرة كاميلا .. والتي يعتمد ظهور وحشها على تفعيل شرط موتها ..
أي أن الوحش يتغذى من ذلك الشرط ... نفس الأمر حول وحش كاشو يتغذى من شرط الموت .. هذا سيجعلنا ننتظر الكثير من هذا الوحش بما أن النين بعد الموت يكون أقوى وقد يجعل فوجيتسو تستمر لوقت أطول .. لكن هناك من يظن بأن توغاشي قد يقضي عليها سريعا حتى يتجنب مشاكل إضافية حول شروط وحش النين ذاك وطريقة عمل قدرته .. لكنني لا أتوقع ذلك .. فأنا أرى أن توغاشي يحب تلك التعقيدات بل يبحث عنها ويتعمد الوصول إليها لأنه دائما يجد مخرج لا يخطر على بال أحد ويفصل في القدرات إلى أن يجعلها منطقية ومقنعة للجميع ..
في آخر الفصل يظهر المشهد الأليم .. مشهد موت كاشو وعيناها شاخصتان ..
لكن كانت طوال الوقت في تلك المركبة التي تتقاذفها أمواج المحيط الواسع ..
توغاشي أظهر عبقريته في التأليف في هذا الفصل .. فلا أحد منا كان يتوقع أنه سيتعاطف لهذه الدرجة مع شخصية ظهرت في هذا الآرك الجديد ولم يتجاوز حجم ظهورها إجمالا 20 أو 30 صفحة .. شخصية كنت شخصيا أتوقع موتها في هذا الفصل .. ولا أحد كان يرشحها للصمود طويلا في الحرب .. لكن توغا أجاد العزف على وتر العواطف، ما جعلنا نحزن على فراق كاشو إضافة إلى بناء شخصيتها المميز هو طريقة عرض موتها .. وكيف أن توغاشي تلاعب بنا في الصفحات الأخيرة .. حزن ثم سعادة ثم توتر ثم رعب ثم إحباط ثم أسى ثم ترقب ثم اطمئنان ثم سعادة ثم ترقب ارتياح ثم صفعة مدوية .. هذه التقلابات التي عشناها في آخر ثلاث صفحات كانت في مؤثرة جدا من الناحية النفسية .. انتحار كيني ثم النجاح في الهروب ثم الإحساس الغريب الذي شعرت به كاشو ثم ظهور الأيدي ثم فتح البوابة ثم اغلاقها قبل عبور كاشو ثم فتحها مجددا ثم دخول كاشو ثم ظهور المركب ثم عودة التوأمين للغرفة .. وأخيرا ظهور جثة كاشو ....
ويضاف إلى كل ذلك، الشعور النهائي بعدم الإرتياح وهو الذي استقر في نفوس القراء بعد معرفة أن الشخص الذي تظن فوجيتسو أنه اختها العزيزة ليس سوى وحش متقمّص .... وأنها ستكتشف عاجلا أو آجلا أنه مجرد وحش مقلّد ونسخة مزيّفة .. لكن قبل أن تكتشف ذلك ستعيش في خدعة كبيرة ..
الأمر الآخر الذي جعلنا نحس بالأسى نهاية الفصل هو كيني ..
الرجل الذي وضع حياته على المحك وضحى بنفسه عن طيب خاطر لإنقاذ طفلتين بريئتين انتهى به المطاف أن ذهبت تضحيته بدون أن تقدم أي إفادة .. بل إن النتيجة النهائية كانت أسوء مما كان عليه الحال قبل محاولة الهروب بما أن كاشو قد ودعت .. والمحزن في الموضوع هو أن كيني مات وهو يظن أنه وفي أسوء الأحوال ستستخدم الفتاتان القدرة للعودة لغرفتهما .. وأنه خطط لكل الاحتمالات وأن لا مجال للفشل ولوجود أي ضحايا باستثناءه .. كم أشفق على كيني المسكين ..
وفي مشهد آخر يحزن القلب، لم يلاحظه أغلبنا(قرأته في تمبلر) .. لقطة مرت مرور الكرام في بداية الفصل .. في حوار بين كاتشو وفوجيتسو حيث تقول فوجيتسو "ألست متوترة يا كا-تشين" تجيبها أختها "ليس كثيرا" .. "لست من النوع الذي يفكر في الفشل" .. ثم يظهر لنا يد ترتعش من التوتر أو الخوف .. بديهيا استنتجنا أنها يد فوجيتسو المتوترة .. لكن لو ركزنا جيدا في الصورة .. .. أليست هذه يد كاتشو ..؟ هي يد يسرى .. إذن، من يقف على يسار الآخر في الصورة .. فوجيتسو تقف على يسار كاتشو .. لذلك تلك اليد هي يد كاتشو .. .. كاتشو تخبر فوجيتسو أن كل شيء على ما يرام .. ولكن يدها ترتعش، فوجيتسو تعلم أن كاتشو تتظاهر بالقوة من أجل أن تطمئنها .. الكثير من الأسى ..
المحرر كان معه كل الحق عندما قال أنه بكى أثناء قراءة الفصل ..
اقتباس:
أحد محرري جامب معلقا عن فصل هنتر الجديد .. -مر زمن طويل منذ أن بكيت وأنا أقرأ مخطوطة .. -أفضل فصل على الاطلاق -أنا هنا لأشهد تاريخ المانجا وهو يتغيّر في هذا المكان وفي هذه اللحظة". |
انعكاسات هذا الحدث ستكون مؤثرة جدا .. أولا بمعرفة استحالة الهروب من السفينة .. ما يعني أن كورابيكا سيعيد النظر في فكرة تهير الملكة وبنتها وسيبني خططه المستقبلية حول حماية الأمراء الصغار إلى حين الوصول للقارة الجديدة على أقل تقدير .. وهذا قد يعجل من تفعيل التحالفات بشكل رسمي .. هناك توقع جميل قرأته عن فكرة نقل الأمراء الصغار إلى غرفة مارايام في البعد الآخر ..هذا خيار ممتاز سيجنبهم شر الاغتيالات .. لكن هل هناك إمكانية لدخول الغرفة حاليا .. لأن الوحيد الذي غادر وعاد هو هانزو وذلك لأن جسده بقي في الغرفة .. لكن ربما إن غادر مارايام الغرفة فإن التأثير يزول مؤقتا وحينها يمكن إدخال الأمراء الأطفال إليها .. ولكن خروج مارايام يهدد حياته لأنه لن يكون محميا خارجها ..
وهل ستوافق الملكة السابعة "الحقيرة" على استضافة من يعتبرون منافسين لابنها على العرش ..؟ وهل تلك الغرفة محصنة إلى هذا الحد ..؟ صحيح أنه لا يوجد طريقة للعبور للبعد الآخر ..
لكن مستخدم القدرة ما يزال موجودا في الغرفة الاصلية وهو ذلك الوحش التنين .. وهناك احتمال أنه يمكن هزيمته أو قتله وبذلك إيقاف تفعيل قدرته .. ماذا لو حدث ذلك فعلا ..؟ وتحرك وحش كاشو لقتل مارايام أو وابل بما أنهما يعتبران تهديدين لفوجيتسو باعتبارهما مشاركين في الحرب ..
من ناحية أخرى لن تمر فعلة سينريستو مرور الكرام .. خصوصا من الأمراء الكبار .. بنجامين قد يعود ليضع التخلص من فوجيتسو على رأس أولوياته .. لأنها المرة الثانية التي تحاول فيها الهرب .. وأيضا وبعد تأكد عدم وجود إمكانية للهروب فإنها ستفكر في المشاركة في الحرب .. وقدرتها تلك قد تشكل خطورة على الجميع في حال تحالفت مع امراء آخرين .. لذلك هي الآن أصبحت محط الأنظار ..
حتى الآن ليس هناك دليل على أن المأدبة قد انتهت .. ربما الفصل القادم سيشهد مناوشات داخل تلك القاعة الكبرى .. وقد تكون هناك اتهامات من الأمراء للجمعية بالتدخل في الحرب .. وعندها سيتم الكشف عن موت كيني وسيقومون بتحميله للقضية بكاملها .. يا سلام لو تدخل العناكب في وقت كهذا ..
كذلك نحن لا نعلم حتى الآن كيف تقمص الوحش شخصية كاشو .. حتى أن فوجيتسو نفسها لم تشك في ذلك .. وردة فعله كان شبيهة تماما بما يمكن أن تقوم به كاشو في ذلك الموقف .. تقليده متقن .. لكن هل من الممكن أنه يملك جزءً من شخصيتها بما أنه أصلا صنع من هالتها .. لكن بخصوص الجانب الجسدي هل يمكن تمييز الوحش عن كاشو .. خصوصا من سينريتسو وموضوع ضربات القلب .. هل يملك قدرات إضافية وهل يستطيع فتح بوابة العودة ..؟ لا نستطيع أن نجزم بذلك الآن لأن كل الاحتمالات واردة .. صحيح أن الأمر حزين وكئيب لكن ذلك الوحش يمكن يقدم عونا كبيرا لفوجيتسو .. وفي النهاية يبقى موت إحداهما أفضل من موتهما معا ..(يحاول أن يواسي نفسه)..
هناك قضية أخرى لا يجب نسيانها وهي عن تلك التوابيت التي وضعت موموزي في أحدها .. الآن يبدو أن جثة كاشو قد جرفتها الأمواج بعيدا .. هذا قد يؤثر على خطة الملك المجهولة .. قد تكون هناك احتمالية لاستعادة ذلك المركب لكن المشكلة هي في عدم معرفتهم بموت كاشو بعد .. وربما يطول الأمر لمدة تكفي لابتعاده عن الأنظار وفقدانه إلى الأبد .. أو ربما هم سيستعيدون المركب للتأكد من عدم هروب أي شخص آخر مثلا ..
هذا الفصل انتهى بموت شخصيتين .. أمير وحارس صياد .. ومنذ عودة توغاشي وخلال ثلاث فصول ماتت 3 شخصيات .. بمعدل شخصية في كل فصل .. معدل محترم جدا .. من تتوقعون أن يموت في الفصل القادم ..؟
خطاطة تلخص أهم الأحداث حتى آخر فصل ..
الخطاطة
منقول
New Post- مديرة ستار ديس
- تاريخ التسجيل : 24/08/2018المساهمات : 4133نقاط التميز : 6472الجنس :العمر : 25الأبراج :
رد: مراجعة للفصل 383 من Hunter × Hunter || فرار ||
بارك الله فيك وشكرا على المتابعة
التوقيع
_________________
Derraz Boujemaa- مؤسس ستار ديس
- تاريخ التسجيل : 20/08/2018المساهمات : 5189نقاط التميز : 9415الجنس :
سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع
لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى